الجمعة : 1-أغسطس-2014 || 2:41 صباحا
تهنئة خاصة لأوائل الثانوية - النظام الحديث والقديم وعلمى رياضة نظام المرحلتين ومكفوفو الجمهورية
تهنئة خاصة لأوئل الثانوية العامة لطلاب علمي رياضة
تهنئة خاصة لأوائل الثانوية العامة 2014

ما رأيك في موقعنا





تفاصيل مقتل "حسن شحاتة" القيادى الشيعى بالجيزة

الاثنين : 24 / يونيو / 2013 التوقيت 10:28 صباحا


الشيخ حسن شحاتة

كتب :: محرر اخبار التعليم

شهدت منطقة زاوية أبو مسلم الهرم الجيزة، أمس الاحد، حادث مقتل 4 من الشيعة وعلى رأسهم الشيخ حسن شحاتة القيادى الشيعى على يد أهالى "ابو مسلم"

بدأت الأحداث بعد حصار المئات من أهالي قرية "زاوية أبو مسلم" بمنطقة الهرم بمحافظة الجيزة، من بينهم من يعتقد أنهم من التيار السفلي، منزل القيادي الشيعي حسن شحاتة ومعه عدد من الشيعة المصريين.

 

وردد المحاصرون من أهالي القرية هتافات منها: " الشيعة كفرة"، "اقتلوه ادبحوه"، وخلال إخراج "شحاتة" من المنزل تم الاعتداء عليه وكان الأهالي يكبرون قائلين: "الله أكبر"، فيما لم تستطع قوات الأمن التدخل بسبب تجمهر أهالي القرية في شوارعها الضيقة.

 

وقام المحتشدون بإشعال النار بأحد طوابق المنزل، بينما حمل العديد منهم أسلحة بيضاء، كما حمل بعضهم أسلحة نارية.

 

واحترق جزءا كبيرا من المنزل جراء إلقاء الزجاجات الحارقة عليه من قبل الاهالى.

 

ولم تسطع قوات الامن دخول القرية بسبب العدد الكبير من الاهالى المتواجد ومحاصر المنزل، وعقب سحل القيادى الشيعى "شحاتة" قام عدد من جنود الأمن المركزي بسحب جثته  ومعه جثتان زملاؤه الشيعة الذين كانوا يستضيفونه بمنزلهم بزاوية أبو مسلم بحي الهرم بالجيزة، بعد قتلهم على أيادي الأهالي بسبب التشيع.

وقام الجنود بوضع الجثث داخل سيارات الأمن المركزي، وسط هتافات المواطنين، ووصف حسن شحاتة بالكافر.

 

وتباينت الاراء فى تلك الليلة الدامية حول موت شحاتة من عدمه حيث اشارت مصادر ان القيادى الشيعى لفظ انفاسه الاخيرة بين يد الاهالى واشارات مصادر اخرى قالت انه لا يزال على قيد الحياة ويرقد داخل مستشفى الحوامدية،

حيث ترردت أنباء عن نقل الشيخ حسن شحاتة إلى مستشفى أبو النمرس فى حالة خطرة بعد الاعتداء عليه من قبل بعض السلفيين بمنزله بزاوية أبو مسلم .

وجاء بيان وزارة الصحة أمس لينهى الخلاف ليؤكد على وفاة الشيخ حسن شحاتة هو ومن معه .

 

وكان قد أكد  اللواء عبدالموجود لطفي، مدير أمن الجيزة، في مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر الجديدة" على شاشة "الحياة 2"، مساء أمس الأحد، أن القيادى الشيعى حسن شحاتة قد لقي حتفه في أحداث زاوية أبومسلم.

وأضاف لطفى أن الأمن الآن يكرس كل جهوده لوأد الفتنة التي اشتعلت بين السنة والشيعة، وشدد لطفى على دور الأمن على الحفاظ على حياة وسلامة باقى الشيعة الذين تم إنقاذهم من المنزل الذي تم حرقه، وجاء ذلك ردًا على اتهام المتحدث باسم الشيعة الأمن بالتخاذل عن حمايتهم.

 

ويعتبر شحاتة (67 عاما) أحد قيادات الشيعة بمصر، ويعتبرونه بمثابة الأب الروحي لهم، بحسب بهاء أنور محمد، المتحدث الرسمي باسم شيعة المصريين.

الكلمات الدالة : تفاصيل, حسن, |شحاتة, الشيعى,

اخبار متعلقة


الحدائق العامة بهجة أهالى الغربية فى العيد

يحرص المصريون فى محافظة الغربية على عادات كثيرة فى عيد…

بعد إلغاء قرار وزير التعليم العالي .."صلاح" يقود تشيلسى أمام أوليمبيجا السلوفينى ودياً

تواجد محمد صلاح، صانع ألعاب المنتخب الوطنى، فى التشكيلة…

تقرير المحطات النووية استعدادًا لبدء العمل في مفاعلات موقع الضبعة

تلقى الاستشاري النووي الأسترالي وارلي بارسونز, تقرير هيئة…

التعليقات
عدد التعليقات (1)


مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على بوابة اخبار التعليم ، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق